بحضور محمد بن حم.. الجمعية الأردنية تفتتح قاعة زايد

بحضور الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري نائب الامين العام لمنظمة امسام في الامم المتحدة افتتح جمعة العبادي سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة قاعة زايد وذلك بمقر الجمعية الأردنية بالعين ، حضر حفل الافتتاح  أحمد الجبور رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية بالعين واعضاء مجلس الادارة وحشد كبير من ابناء الجالية الاردنية في العين .

واشاد بن حم بمبادرة الجمعية الاردنية مؤكدا على عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والأردن الشقيق على الصعد كافة، وذلك انطلاقا من الإيمان الراسخ في التعاون العربي الذي يعد ركيزة أساسية بين الأشقاء،

مضيفا بأن التاريخ سيقف طويلاً عند زايد الإنسان والقائد الذي منح الشعوب العربية الكثير وكان رحمه الله مدرسة حقيقية بمعنى الكلمة تعلمنا منها الصبر والجلد والحب والاحترام والمثابرة والإخلاص في العمل والعدل والرحمة.

ومن جانبه اشاد السفير الاردني بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط المملكة ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة والحرص على زيادة التعاون والتنسيق خدمة للمصالح الأخوية المشتركة.

مؤكدا ان الشيخ زايد طيب الله ثراه هو زعيم للإنسانية وعنوانها ومنبع الجود وأصله ورجل البر والإحسان، فزايد الخير والعطاء هو من غرس في نفوس شعب الإمارات حب العطاء والبذل والإنسانية حتى أضحى العمل الإنساني، ومد يد العون للشعوب المنكوبة سمة بارزة من سمات شعب الإمارات، وجعلت الإمارات دولة إنسانية عالمية للعطاء والجود والنهج الثابت في دعم تنمية الإنسان ورفاهيته في كل مكان من دون النظر إلى اعتبارات الدين أو العرق أو اللغة أو الموقع الجغرافي.

واشار أحمد الجبور رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية بالعين انه بمناسبة عام زايد تم تسمية هذه القاعة باسم زايد الخير . فالشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، كان بحر عطاء، وأراد للإمارات أن تكون مضرب الأمثال في الخير والوقفات الإنسانية، وهو الأمر الذي تجلى عبر مواقفه ومبادراته، حيث أرسى نهج العمل الإنساني بأروع تجلياته.مضيفاَ أن زايد زرع في نفوس الإماراتيين حب الخير، كما أسس قاعدة الخير ومن خلالها انطلق ليعطي بسخاء عم المواطنين والمقيمين وتعداهم إلى كافة بلدان العالم، وكان يعطي بلا منة أو انتظار لرد الجميل، فكفل الأيتام والأرامل ودعم الجمعيات الخيرية المنتشرة في االعالم العربي مادياً ومعنوياً.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Post comment