صحيفة الخليج

برعاية الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري، رئيس فريق عونك يا وطن التطوعي، شارك متطوعون من مختلف الجنسيات في الحملة الإنسانية والمجتمعية لتجهيز وتغليف أكثر من 5000 قطعة تشمل المستلزمات الأساسية لفصل الشتاء، وذلك ضمن حملة «تراحم من أجل غزة».

وشهدت قاعة مركز سالم بن حم الثقافي، حضور العشرات من المتطوعين من مختلف الجنسيات والفئات العمرية لتغليف الصناديق الكرتونية بعد تعبئتها بمستلزمات أساسية، مثل البطانيات والملابس الشتوية وغيرها، لتجهيزها وتسليمها للحملة التي تأتي ضمن إطار جهود الدولة للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية للشعب الفلسطيني المتضرر من الصراع، ومواقف الإمارات الأخوية ونهجها تجاه دعم الأشقاء في أوقات الأزمات.

وقال الشيخ الدكتور محمد بن حم، إن المبادرة التي قمنا بها، هي جزء من نهج الدولة التي تُسيّر الحملات الإنسانية إلى البلدان الأكثر حاجة مراعاة للظروف الإنسانية التي يمر بها الأشقاء، واستكمالاً لنهجنا في مد يد العون والمساعدة للجميع، واستدامة المشاريع والمبادارت الخيرية.

وذكر أن حملة «تراحُم من أجل غزة» تعكس رسالة الإمارات الإنسانية للعالم، وتؤكد نهج الخير والعطاء اللذين تسير بهما الإمارات منذ تأسيسها، فكلما بحثنا عن الأعمال الإنسانية والخيرية في العالم نجد الإمارات سباقة إلى تقديم الدعم، ولم تدخر جهداً لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق، والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهها، وخاصة من الأطفال والنساء عبر إطلاق عدة مبادرات إنسانية ومجتمعية وتسيير جسر جوي لنقل المساعدات، إضافة إلى إنشاء مشفى ميداني داخل القطاع.

وقال أحمد موسى، المدير الإداري لفريق عونك ياوطن، إن المواد المجهزة التي وصلت إلى ما يقارب نصف طن، تتضمن الأغطية الثقيلة والملابس ومواد التدفئة المختلفة إضافة إلى المستلزمات الصحية ومواد النظافة العامة.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Post comment