محمد بن مسلم بن حم العامري: يوم الشهيد وفاءً وعرفاناً لتضحيات وعطاء وبذل أبطال الوطن

 

أكد محمد بن مسلم بن حم العامري نائب الامين العام لمنظمة إمسام بالامم المتحدة ” إن 30 من نوفمبر هو يوم الشهيد أمر به صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تخليدا ووفاء وعرفانا بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية الإمارات خفاقة عالية وهم يؤدون واجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة.

وأوضح بن حم أن شهيد الإمارات ليس أبنا تفقده أسرته بل هو ابن كل الأسر والمجتمع بأسره يتعاطف معها ويقف معها مواسيا ومفتخرا بعطائها مقدرا بذلها في تربية ابن بار تجاه وطنه مقدما روحه فداء لعلمه دفاعا عن أمته.

وأشار الدكتور محمد : ” هنيئا لشعب الإمارات بقيادتنا التاريخية وهنيئا للشهداء الخالدين بهذا اليوم الوطني الذي يعلي مكانتهم في ضميرنا كما هو مقامهم عند الله وفي الملأ الأعلى وهنيئا لأهل الشهداء بهذه المكانة عند الله وعند أهل الإمارات قيادة وشعبا وفي هذا تمجيد للشهادة وتكريم كبير لمن بذلوا أرواحهم حماية للوطن وفداء للواجب ونعاهد الله وقيادتنا الرشيدة والشعب على أن نكون الجنود الأوفياء رهن إشارة نداء الواجب” .

أن شهداء الإمارات يسجلون أروع الأمثلة ببذل دمائهم ليكتبوا أسماءهم الخالدة في سجل شهداء الشرف والوطنية والبسالة .. وها هي الإمارات لن تنسى هذه التضحية المخلصة السامية على اعتبار أن الاستشهاد أكبر معاني الاخلاص والوفاء للوطن ومن أسمى مراتب الإنتماء الوطني وهو ضريبة الدم دفاعا عن سيادة الوطن وحريته والوقوف خلف القيادة للزود عن حماها ورؤيتها الوطنية لرفع اسم البلاد لتكون رايتها خفاقة.

وأكد بن حم أن قواتنا المسلحة هي مصدر فخرنا، ودرع الوطن الذي يحمي مكتسبات دولتنا العزيزة، وأن تضحيات أبناء الإمارات، التي يقدمونها لنصرة الحق ، ستظل خالدة في سجلات التاريخ، وأن بطولاتهم ومواقفهم تنصب في رفعة هذا الوطن ونصرته.

انه في هذا اليوم المميز يتذكر الوطن وأبناؤه والمقيمون على أرضه رموزا سطرت بدمائها أروع قصص التضحية والفداء والولاء والانتماء وكانت سباقة في تلبية نداء الواجب وفي هذا اليوم يشارك الوطن بكل فئاته أسر الشهداء ذكريات لا تنسى لأبطال قدموا الغالي والنفيس لحماية الوطن فسيظلون خالدين في ذاكرة الوطن وأبنائه.

رحم الله شهداءنا وأسكنهم جناته الخالدة وجزى أهلهم وذويهم خيرا وجعل دولة الإمارات العربية المتحدة على الدوام قوية منيعة تقدم للعالم كله دروسا في حب الوطن والتضحية من أجله مستندة إلى تاريخ عريق وبانية لمستقبل زاهر لخير أبنائها والبشرية جمعاء

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Post comment